أخبارالعالم

التقرير العالمي للسعادة 2024: الشباب “أقل سعادة” من آبائهم مقارنة بالأجيال السابقة

أعلن التقرير العالمي للسعادة لعام 2024 نتائج مثيرة تكشف عن انخفاض مستويات السعادة بين الشباب في العديد من الدول، مقارنة بالأجيال السابقة، حيث حظيت فنلندا بلقب أسعد دولة في العالم للعام السابع على التوالي.
وشهد التقرير تصنيفات جديدة للدول استناداً إلى الفئة العمرية، حيث تصدرت ليتوانيا قائمة الأطفال والشباب السعداء، بينما حصلت الدنمارك على لقب أسعد دولة لمن هم في سن 60 عاما فما فوق.
وبالرغم من تصدر بعض دول شمال أوروبا القائمة، إلا أن هناك انخفاضًا مثيرًا للقلق في مستوى سعادة الشباب، خاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، مما أدى إلى خروج الولايات المتحدة من قائمة أفضل عشرين دولة لأول مرة منذ بدء نشر التقرير.
وفي تصنيف مفصل على مستوى الأجيال، يعكس التقرير تراجع معدل سعادة الشباب في الولايات المتحدة مع انخفاض جودة الحياة، بينما تظل أفغانستان “الأتعس” من حيث متوسط السعادة.
ويأتي هذا التقرير في سياق جهود دولية متواصلة لفهم العوامل التي تؤثر على مستويات السعادة والرفاهية في مختلف مناطق العالم، ويسلط الضوء على أهمية توجيه الاهتمام والجهود لتحسين جودة حياة الشباب وتعزيز سعادتهم لبناء مجتمعات أكثر ازدهارا واستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى