أخبارالعالم

مدينة نمساوية تحتفل بالتنوع.. إقامة مائدة إفطار رمضانية لأكثر من 1000 شخص من مختلف الأديان والطوائف

أفادت صحيفة ” كلاين زايتنك Kleine Zeitung” اليومية النمساوية، بإقامة أكبر مائدة إفطار موحدة ضمّت أكثر من (1000) شخص من المسلمين وغير المسلمين في ساحة مهرجانات مدينة “كلاغنفورت” المركزية.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمته وكالة “أخبار الشيعة”، إن “الحدث الذي حمل عنوان (السلام عليكم) وحسب ما أوضحته اللافتة المعلقة أمام مدخل الساحة، قد تم تنظيمه من قبل جمعية (الشباب المسلم في النمسا) كأضخم حدث من نوعه في المدينة، في الوقت الذي أعرب فيه أعضاء الجمعية عن نيّتهم إقامة نسخ أكبر من هذا الحدث في السنوات القادمة”.
ويضيف التقرير نقلاً عن رئيس الجمعية “ماريو الشامي”، قوله في لقاء صحفي، إن “الغرض من إقامة هكذا نشاطات، هو محاولة خلق تجمّع كبير بين المجتمع المسلم والمجتمعات المحلية، فضلاً عن توفير مساحة للتعرف على بعضنا البعض”، مؤكداً أن “أعضاء جمعية (الشباب المسلم في النمسا) كانوا يخططون لإقامة هذه المائدة منذ أشهر، حيث تطوّع العديد من الأشخاص بهدف إنجاح الحفل”.
وتنقل الصحيفة الصادرة في البلاد منذ عام 1904م، عن إحدى المتطوعات في الحفل، قولها إن “مائدة الإفطار الجماعية هذه، ما هي إلا جزء من المشاريع الخيرية الخاصة بشهر رمضان المبارك، ومنها حملة (الصيام والمشاركة والمساعدة) والتي يقضي بموجبها أعضاء الجمعية، وقتاً من أيام الشهر الفضيل مع نزلاء دور رعاية المسنين، وتوزيع وجبات الطعام على الفقراء، وإقامة برامج ترفيهية للأطفال”.
وفي إطار متصل، فقد أعرب عدد من الأشخاص غير المسلمين، عن ارتياحهم للترحيب الخاص الذي تلقّوه من منظمي الحفل، مبدين في الوقت ذاته إعجابهم بالأجواء التي جعلت من شهر الصيام الإسلامي، مناسبةً تجمع بين أشخاص من ديانات وثقافات مختلفة، للحديث وتناول الطعام وقضاء الوقت دون وقوع أي تصرف سلبي أو عدواني رغم الأعداد الكبيرة من المشاركين في هذا الحدث.
وأشارت صحيفة ” كلاين زايتنك” في ختام تقريرها، الى أن “من بين الفعاليات التي شهدها هذا الحدث، هي تلاوة للقرآن الكريم، وإقامة صلاة جماعية وصفتها الصحيفة بأنها (صورة مثيرة للإعجاب) لم تشهدها المدينة من قبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى