أخبارالعالم الاسلامي

ندوات فكرية وملتقيات حوارية من حول العالم.. هكذا يتم تعزيز الثقافة الإسلامية الأصيلة لدى الشيعة الموالين

سجّل شهر رمضان العظيم هذا العام، إقامة ندوات ثقافية وفكرية عديدة في مختلف دول العالم؛ في سبيل تعزيز الثقافة الإسلامية لدى أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ونشر المعارف الإلهية الحقة.


ورصد فريق المتابعة في (وكالة أخبار الشيعة)، إقامة العشرات من الندوات الفكرية والملتقيات الحوارية خلال شهر رمضان العظيم في كل من أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، فضلاً عن الدول العربية والإسلامية.


وتقام هذه الندوات والملتقيات على مدى أيام شهر رمضان العظيم، في تأكيد من القائمين من مسؤولي المراكز الإسلامية الشيعية والحسينيات والمساجد على دور مثل هذه الفعاليات في ترسيخ التعاليم الإلهية الحقّة لدى الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام).


واعتبر القائمون على هذه الندوات والملتقيات، بأنها “فرصة ثمينة لاستقطاب المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لتعزيز الثقافة الإسلامية لديهم وخصوصاً من الأجيال الجديدة المولودة في المهجر”.


وأوضحوا بأنّ “مثل هذه الفعاليات تعزّز لدى الإنسان الشيعي الثقافة الإلهية الحقة والنابعة من فكر وتعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم)”.


وأشاروا في الوقت ذاته إلى أنّ “جيلاً جديداً من الشباب والعوائل الشيعية قد تكوّن في البلدان الأجنبية غير الإسلامية، مما يستوجب إثراءهم معرفياً ودينياً بالمعارف الحقّة والثقافة الإسلامية الرصينة، وبما يعزّز لديهم حسّ الانتماء للمذهب الشيعي الأصيل”.


وطرحت الندوات القرآنية والملتقيات الحوارية الرمضانية، مواضيع مختلفة في مجال علوم القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والأحكام الدينية وفكر أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى