أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يلقي كلمته الخاصة بالتجمع النسوي الكبير خلال شهر رمضان العظيم

ألقى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، مساء أمس، كلمة مهمة بالتجمع النسوي الكبير لشهر رمضان العظيم، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.
وابتدأ سماحته كلمته التي غطّتها نحو (30 قناة ووسيلة إعلامية) بينها (وكالة أخبار الشيعة)، بتقديم التعازي والمواساة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى رحيل السيد أبي طالب (رضوان الله تعالى عليه) والسيّدة الطاهرة خديجة الكبرى (رضوان الله تعالى عليها)، مشيراً إلى مكانتهما العظيمتين وما قدّماه من تضحيات كبرى في سبيل نصرة الرسالة السماوية.
وقال المرجع الشيرازي: إن “على كل امرأة أن تسعى لأن تكون من أهل الجنّة، من خلال التمسّك بالصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتأسي في مسار عملها كونها تمثل القدوة الحسنة في كل زمان ومكان”.
وتابع سماحته، “لأجل الوصول إلى السعادة، فعلى كل امرأة أن تجعل سيرة الزهراء (عليها السلام) مع أقاربها قدوة لهنّ”، مشيراً إلى أن “تعامل السيدة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) مع أبيها وزوجها وأبنائها لابد أن تكون قدوة لكل امرأة مسلمة، فإذا عملت بذلك تكون موفقة حقاً”.
وأضاف بأن “القدوة الثانية للنساء هي السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التي نصرت رسول الله (صلى الله عليه وآله) وكانت تفوق على النساء والرجال في الجزيرة العربية في جميع الأحوال”.
ولفت سماحته إلى أن “كلاً من السيدتين الطاهرتين فاطمة الزهراء وخديجة الكبرى (عليهما السلام) أسوة وقدوة للرجال والنساء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى