أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي المؤمنين باغتنام شهر رمضان العظيم ويدعو إلى الرد على المخالفين وأعداء العترة الطاهرة

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيعة المؤمنين من حول العالم، باغتنام هذه الأيام العظيمة من شهر رمضان المبارك بالتقرب إلى الله (سبحانه وتعالى) وعدم التقصير تجاه أداء الفروض الواجبة والمستحبة.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بشهر رمضان العظيم، تابعتها (): “إذا حرم الشخص من غفران الله تعالى خلال شهر رمضان العظيم، فهذا شخص شقي والعياد بالله”، مبيناً أن “الشقي حقاً هو من يمر عليه الشهر الفضيل بلياليه وأيامه وينتهي ولا يغفر الله له”.
وتابع بأن “شهر رمضان المبارك، فرصة ثمينة لا تعوّض وقد جعله الله (سبحانه وتعالى) لتقريب العباد له، حتى يشملهم برحماته وبركاته ولا يكونوا محرومين منها، وبالتالي يجب أداء حق هذا الشهر العظيم”.
وفي سياق آخر، قال سماحة المرجع الشيرازي: إنّ “الردّ على الشبهات والأقوال غير الصحيحة للمخالفين، بالأخص بالنسبة إلى العقائد، يجب كفائياً عبر الاستدلالات الواقعية وبالبلاغ المبين والواضح، ويجب على كل فرد أن يردّ قدر استطاعته”.
وأوضح سماحته بأنه “في هذا اليوم لا يوجد من به الكفاية، فالردّ على الشبهات يصبح واجباً عينياً، ويجب عدم التقصير في ذلك”.
ولفت إلى أن “العلماء الماضين بذلوا جهوداً كبيرةً في تعريف الناس معارف أهل البيت (عليهم السلام) وردّوا على المخالفين ولم يدعوا فرصة إلا وأظهروا فيها عظمة الإسلام المحمدي الأصيل المتمثل برسول الله (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم”.
وأضاف بأن “العلماء الماضين قد تصدّوا إلى أكاذيب الأعداء وردّوا عليها، وهذا الأمر اليوم هو على عاتق سائر المؤمنين، من خلال نشر معارف أهل البيت (عليهم السلام) الفريدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى