أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: شهر رمضان الفضيل شهر استثنائي وعظيم وبحر زخّار بالرحمة والبركات

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، إنّ شهر رمضان العظيم شهر استثنائي وجعله الله (سبحانه وتعالى) للرحمة والمغفرة والثواب العظيم، مشدّداً على المؤمنين عدم تفويت هذه الفرصة الثمينة واغتنامها لما فيه مرضاته (عزّ وجل).
وأوضح سماحته في كلمته الخاصة بشهر رمضان العظيم التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “شهر رمضان العظيم هو شهر الله (عزّ وجل) الذي نكون فيه ضيوفه؛ وننتظر حلول الخيرات والبركات العظيمات، ويجب علينا أن نعرف قدره أكثر وأكثر”.
وتابع بأنّ “هذا الشهر المبارك هو شهر استثنائي وجعله الله تعالى للرحمة والمغفرة والثواب العظيم الذي يجزي به تعالى المؤمنين لعبادتهم وأداء فروضهم كما أمر بها (جلّ وعلا) لتكون سبباً للاتصال به ونيل مرضاته”.
وأضاف سماحته بأن “أوليات الواجبات في هذا الشهر العظيم العمل في سبيل تحصيل التقوى والوصول إلى مراتبها العالية”، مبيناً أن “شهر رمضان هو فرصة لكي يرتقي فيها الإنسان المؤمن إلى مرتبة التقوى عبر الأدعية والروايات والمواعظ الشريفة”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “بعض الأمور التي نقوم بها هي في زمرة الواجبات العينية والكفائية، ولكن في شهر رمضان العظين فمقدمات تلك الأمور هي أكثر، وبالتالي يجب الاهتمام بها بشكل أفضل وبعزيمة قاطعة حتى لا تقل موفقية الإنسان”.
ووصف سماحته شهر رمضان العظيم بـ “البحر الزخّار بالرحمة والبركة من الله (تبارك وتعالى)”، مشدداً على المؤمنين باغتنام “هذه الأيام العظيمات للعمل بكل ما يرضي الله (عزّ وجل) ويدخل الفرح والسرور على قلب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وأئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى