أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

رواق الإمام الهادي وبيت الإمام المهدي (عليهما السلام) في سامراء المقدسة يحتضن الختمة القرآنية والمحاضرات الدينية الرمضانية

شهد رواق الإمام الهادي (عليه السلام) وبيت الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في العتبة العسكرية المقدسة، إقامة المحاضرات الدينية والمحفل القرآني الرمضاني، الذي يشارك فيه جمع من أشهر قرّاء القرآن الكريم؛ وبحضور ومشاركة جموع الزائرين.


وقالت الأمانة العامة للعتبة العسكرية في تفصيلات نشرتها على موقعها الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنها “اختارت إحياء الختمة القرآنية الخاصة بأيام وليالي شهر رمضان العظيم في رواق الإمام الهادي (عليه السلام) والمحاضرات الدينية في رحاب بيت المولى الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.


وتابعت بأنّ “الختمة الرمضانية المباركة يشارك بإحيائها ثلة من أشهر قراء القرآن الكريم الدوليين وقراء العتبة المقدسة”، مبينة أن “الختمة القرآنية تعتبر إحدى نشاطات وفعّاليات قسم الشؤون الدينية والفكرية المهمّة خلال الشهر الفضيل”.
وأضافت بأن “عدداً كبيراً من الزائرين دأبوا على الحضور في هذه الختمة المباركة لنيل الثواب العظيم خصوصاً وأنها تقام في بيت من بيوت الله تعالى وباب من أبواب قضاء الحوائج”.


وبينت الأمانة العامة بأن “الختمة القرآنية تنطلق يومياً في الساعة الخامسة عصراً حيث يتم قراءة جزء واحد كل يوم وتبث على عدد من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة المقدسة”.
يذكر أن العتبة العسكرية المقدسة تقيم العديد من الأمسيات والمحافل القرآنيّة خلال الشهر بالإضافة إلى رعايتها الختمات القرآنية في مدينتي بلد والدجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى