أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي المسلمين بأداء الحقوق والواجبات خلال أيام شهر رمضان العظيم

قال المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إنّ شهر رمضان العظيم يحتاج منّا إلى أن نكون أكثر عزيمة للتوفيق فيه وتحصيل مراضي الله (سبحانه وتعالى) ورسوله الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام).
وذكر سماحة المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بحلول شهر رمضان العظيم وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أننا “جميعاً في هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل ضيوف وعلينا أن نثمّن عظمة هذا الشهر الفضيل”.
وتابع بأن “الفرائض الواجبة على المسلمين في هذا الشهر المبارك لا تقتصر على الصيام والصلاة، بل إن هذا الشهر العظيم أثمن فرصة أمامنا لتأدية الحقوق والواجبات”.
وأكّد المرجع الشيرازي بأن “الإنسان في هذا الشهر الكريم يمكن أن يصل إلى مراتب عالية من مراتب التقوى؛ والتي يجب أن يعزم للوصول عليها؛ وعدم الانقطاع عن التهجّد والدعاء لله (سبحانه وتعالى) لنيل مراضيه”.
وفي سياق متصل، شدّد سماحته “على ضرورة حفظ حقوق المؤمنين وحرمتهم وعدم التعدي عليها، كون أن حرمة المؤمن أعظم من الكعبة المشرّفة كما ورد في روايات أهل البيت (عليهم السلام)”.
ولفت سماحته إلى أن “بعض المصائب التي ابتلينا بها في البلاد الإسلامية جزء منها سببه هتك حرمة المؤمنين والتعدي على حقوقهم التي شرّعها الله (سبحانه وتعالى) ومنحها لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى