أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الشباب المؤمنين بالاطلاع على سيرة علماء الشيعة الأعلام وأدوارهم التاريخية المباركة

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم، بالتعريف بسيرة العلماء الأعلام الذين أفنوا حياتهم في نشر المعارف الإلهية وكانت لهم المواقف المشرّفة على مختلف المستويات.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة لشهر رمضان العظيم، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “مراجع الديني الأعلام الماضين بذلوا قصارى جهدهم وأفنوا حياتهم في سبيل نشر علوم ومعارف أهل البيت (عليهم السلام) وتحققت على أيديهم هداية ملايين من البشر من حول العالم”.
وتابع بأنّ “العلماء الأعلام من أمثال الميرزا الشيرازي الكبير والسيد مهدي بن حبيب الله الشيرازي وكذلك السيد أبي الحسن الأصفهاني (رضوان الله تعالى عليهم) كانوا من المدافعين الأقوياء عن المذهب الشيعي الحق، ووقفوا بوجه مؤامرات أعداء الدين الإسلامي”.
وأوضح بأن “أمثال هؤلاء من العلماء الأفذاذ وغيرهم الذين كانوا في غاية التقوى والورع، يجب تعريف الأجيال وخصوصاً من الشباب بسيرتهم العلمية والجهادية والأخلاقية؛ كونهم يعدّون نموذجاً رفيعاً يجب أن يُحتذى بهم في عصرنا الحالي وما بعده”.
وأشار إلى أن “علماء الشيعة الماضين سعوا إلى تبيان المعارف الصحيحة والحقائق الأصيلة للقرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام) وأوصلوها إلى العالم، وهو مهمة كبيرة تقع اليوم على عاتق الجميع في ظل التطور الحديث لتقنيات الاتصال؛ في سبيل تحقيق هداية المجتمعات البشرية وإصلاحها”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “الهجمات المستمرة للأسف على الإسلام لا يمكن إيقافها إلى بتوحيد الجهود للدفاع عن الله (سبحانه وتعالى) والقرآن الكريم والرسول الأعظم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى