أخبارالعالم

استعدادات مبكّرة وبرامج دينية وخيرية.. المسلمون من حول العالم يستعدون لإحياء شهر رمضان العظيم

يستعدّ أكثر من (مليار و800 مليون مسلم) من حول العالم لاستقبال شهر الله الفضيل شهر رمضان العظيم، وإحياء فريضة الصوم التي ترافقها أجواء عبادية وفعاليات دينية وإنسانية وخيرية؛ تظهر عظمة الإسلام المتسامح ودعوته لنشر الفضيلة والسلم بين بني البشر.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) استعدادَ المسلمين ومن بينهم أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء مراسيم شهر الرحمة والغفران رمضان العظيم، والتي ستكون على نطاق واسع داخل العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة فضلاً عن المساجد والحسينيات.
وقُبيل حلول الشهر العظيم، سيلقي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، كلمة على أعتاب حلول الشهر الفضيل بجموع المبلغين الدينيين في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.
وسيوجّه سماحته في كلمته توجيهات وتوصيات مهمة في مجال التبليغ الديني وإرشاد الناس وإصلاحهم، واستثمار هذه الأيام المباركة لتحقيق ذلك.
فيما أعلنت العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وإيران وسوريا، عن إقامة برامج خاصة على مدى أيام الشهر العظيم، أبرزها إقامة محافل الختمات القرآنية.
وسيحيي المسلمون الشيعة في الشهر الفضيل، عدداً من المناسبات العظيمة، أبرزها وفاة أم المؤمنين السيدة خديجة بنت خويلد (عليها السلام) على رواية، والمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار، ومولد سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في الـ (15 رمضان العظيم)، وفاجعة جرح الإمام علي (عليه السلام) في يوم التاسع عشر واستشهاده الدامي في (21 رمضان العظيم)، فضلاً عن إحياء ليالي القدر المباركة.
من جهتها أعلنت مكاتب ومؤسسات المرجعية الشيرازية في العراق والعالم، عن استعدادها لإطلاق برامجها الخاصة بشهر رمضان العظيم، والتي ستشمل توزيع السلال الغذائية الرمضانية وغيرها من المساعدات اللازمة للعوائل الكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى