أخبارالعالم

منظمة المسلم الحر تدعو إلى الحد من جرائم التمييز والاضطهاد ضد النساء من حول العالم

قالت منظمة اللاعنف الدولية (المسلم الحر)، اليوم الأربعاء، إنّ النسوة في المناطق المضطربة من حول العالم يعانين من التمييز والقمع والاضطهاد، لافتة إلى ضرورة مد يد العون لهن ومساعدتهن على مواجهة هذه التحديات.
وذكرت المنظمة بمناسبة اليوم الدولي للمرأة (8 آذار): أن “الاحتفاء بهذا اليوم تعبير ومصداق لما لهذه الشخصية من مكانة واحترام وتقديس، وهو في نفس الوقت مسعى الى مد يد العون والمساعدة لمن هن بحاجة الى اليها، خصوصاً تلك النسوة اللاتي في مناطق النزاعات والصراعات والاقتتال”.
وتابعت في رسالتها الخاصة بالمناسبة التي تلقتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “النسوة في مناطق الاضطرابات والنزاعات وحتى بعض المناطق المستقرّة يعانين من التمييز ضد النساء وتستضعفهن في بعض مجالات الحياة العامة او الخاصة”.
وبينت بأن “بعض المجتمعات والدول أسهمت باستغلال النسوة وممارسة اجندات تبخس المكانة التي أراد لها الخالق (عزّ وجل) ان تكون لها، فتحوّلت المرأة الى مجرد سلعة تستهلك اقتصادياً او فئوياً دون أي احترام، مما أفقدها كثيراً من المميزات التي اقرتها الشرائع السماوية”.
ووجّهت المنظمة في هذه المناسبة رسالة إلى قادة وحكام دول المجتمع الدولي، طالبت فيها “بضرورة إقرار وحماية حقوق المرأة ومنحها المكانة المناسبة”.
وأشارت إلى “أهمية الحد من الانتهاكات التي تقع بحق النساء، سواء أكان في مناطق الاضطرابات او مناطق الاستقرار”، مطالبة “بالإفراج عن جميع معتقلات الرأي والسجينات على ذمة قضايا سياسية، الى جانب الحد من الممارسات التعسفية التي تنتهك كراماتها”.
كما دعت المنظمة إلى “تمكين جميع النساء من نيل حقوقهن المشروعة، والتي تتضمن حق التعليم والمعرفة والمشاركة في الشؤون السياسية والاجتماعية، فضلاً عن الحقوق العامة كضمان الصحة والسلامة والمستوى المعيشي المقبول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى