أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وزيرة الهجرة والمهجرين: العوامل التي أدّت إلى النزوح انتهت ويجب إغلاق الملف نهائياً

تنتظرُ العوائل العراقية النازحة في مناطق عدة داخل البلاد بينها نينوى، أن تعود بأقرب وقت إلى ديارها؛ بعد معاناة استمرّت لسنوات جرّاء النزوّح والعيش في المخيّمات.
ووفقاً لوزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، فإن العوامل التي أدّت إلى النزوح قد انتهت ويجب إغلاق الملف نهائياً، بحسب بيان صادر عن الوزارة.
وذكر البيان أن “وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، استقبلت في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في مكتب شؤون الشرق الأدنى فيكتوريا تايلور والوفد المرافق لها”.
وأضاف ان “اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم مناقشة خطة الوزارة لإنهاء ملف النزوح في البلاد بشكل كامل والتوصيات الحكومية الخاصة بذلك وفق التوقيتات التي أقرها مجلس الوزراء”.
وقدمت جابرو بحسب البيان، “شرحاً مفصلاً عن الإجراءات الحكومية التي ساهمت في تعزيز الاستقرار بمناطق العودة والدعم المقدم للأسر النازحة الراغبة بالعودة الطوعية”، مؤكدة في الوقت ذاته أن “العوامل التي أدت إلى النزوح قد انتهت ولابد أن يغلق هذا الملف نهائياً بالتنسيق مع الجهات المعنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى