أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

خلال عام “2023”.. طــ،ــالبان تقتل المئات من أقارب موظفي الحكومة السابقة والمعارضين والناشطين

كشف تقرير جديد أعدّته منظمة التسامح لحقوق الإنسان العالمية، عن قيام حركة طــ،ــالبان باستهداف وقتل أقارب المعارضين السياسيين والموظفين العسكريين في الحكومة السابقة، كان بينهم أطفال ونساء أبرياء.

وذكرت المنظمة في تقريرها الذي اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أن “حركة طــ،ــالبان الإرهــ،ــابية أضحت تنتقم حتى من أفراد عائلات موظفي الحكومة الأفغانية السابقين وكذلك أقارب المعارضين السياسيين”.

وتابعت بأن “اليومين الأخيرين شهدا مقتل طفل يبلغ من العمر (8 أعوام) في مدينة باميان، كانت والدته عضواً في قوات الشرطة التابعة للحكومة السابقة، إضافة إلى مقتل طفل بعمر (13 عاماً) في بدخشان كان والده من المعارضين للحركة”.

وتشير المنظمة إلى أنه في العام (2023) “قُتل ما لا يقلّ عن (82) موظفاً في الحكومة السابقة بطريقة مستهدفة وخارج نطاق القضاء”، مبينة بأن “من بين القتلى (68 جندياً) من الحكومة السابقة و(14 موظفاً) آخر في الإدارات المدنية”.

وبحسب تقرير المنظمة فقد “قُتل ما لا يقل عن (506) أشخاص وأصيب (266) آخرون في حوادث مختلفة لانتهاكات حقوق الإنسان في أفغانستان”، لافتاً إلى أن “الموظفين الحكوميين والمدافعين عن حقوق الإنسان والمعارضين لطالــ،ــبان هم ضحايا هذه الأحداث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى