أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على ضرورة تطبيق وصايا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في رعاية الأقليات الدينية

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الخميس، على ضرورة التعامل الحسن مع الأقليات الدينية من غير المسلمين ورعايتهم طبقاً لتوصيات النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وقال المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها مكتبه وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الأقليات الدينية من غير المسلمين يجب أن تحظى بالرعاية والاهتمام في ظل حكومات الدول الإسلامية، وهو نهج عمل عليه رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وتابع بأن “النبي الأكرم (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) قد عُرِف عنه تعامله الرؤوف الرحيم واللين وخلقه العظيم مع جميع الناس سواء أكانوا من المسلمين أو غيرهم”.
وأضاف سماحته بأن “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) كان حاكماً لا يهابه أي شخص ولا يخافون منه تحت حكومته الشريفة التي منحت الأمن والسلام لجميع الناس من المسلمين وغيرهم”، مشيراً إلى أن “الأقليات الدينية ومنهم اليهود كانوا ينعمون بهذا الأمن في ظل حكومته العظيمة”.
ولفت المرجع الشيرازي إلى أن “السيرة العطرة لنبينا الأكرم (صلى الله عليه وآله) تظهر عظمة خلقه وما كان عليه في إدارة أمور الناس، فقد كان رؤوفاً رحيماً ليّناً، وهو ما عُرف عنه من الأخلاق الإلهية العظيمة”.
وأشار إلى أن “النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) كان رحيماً مع الجميع حتى مع أعدائه، فيما ضمن الحياة الآمنة للمسلمين ولجميع الأقليات الدينية”.
وشدّد سماحته على “ضرورة التعريف بهذه السيرة العطرة التي تعد المثال السامي والانموذج الأرفع للحكومة الإلهية العظيمة التي يفتقر لها العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى