أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مشّاية الزيارة الشعبانية المعظّمة يصلون إلى مدينة الديوانية في طريقهم إلى مدينة كربلاء المقدسة

وصلت طلائع الزائرين المشّاية من المحافظات الجنوبية والوافدين صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الشعبانية المباركة، إلى مدينة الديوانية، حيث حلّوا برحالهم في مرقد السيد الحمزة الشرقي (رضوان الله تعالى عليه).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، اليوم الأربعاء: إنّ “الجموع الحاشدة من الزائرين والمواكب الحسينية الوافدة من المحافظات الجنوبية صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم قد دخلت المدينة”.


وتابع بأنّ “الزائرينَ توجّهوا فورَ وصولهم للمدينة إلى مرقد السيد الحمزة الشرقي (الغريفي)، حيث أدّوا مراسيم الزيارة المباركة وانطلقوا منه صوب مدينة كربلاء المقدسة”.


وأضاف مراسلنا بأنّ “الزائرين ومعهم عدد كبير من المواكب الحسينية الخدمية، سيواصلون مسيرتهم الراجلة لإحياء زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) بمناسبة الذكرى العطرة لمولد الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.


ولفت إلى أنّ “الزائرين سيمشون لمسافة نحو (190 كيلومتراً) ليحلّوا برحالهم في رحاب المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين، حيث ينطلقون من الديوانية صوب محافظة بابل ومنها إلى كربلاء المقدسة”.


وأشار مراسلنا إلى أن “مسيرة الولاء والنصرة لأهل البيت (عليهم السلام) لإحياء الشعبانية المعظّمة تعبير صادق للشيعة الموالين بإحياء أمرهم وتعظيم شعائرهم المقدسة”.


وسيحيي الشيعة الموالون في العراق والعالم الذكرى العطرة لميلاد الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والتي توافق ليلة النصف من شهر شعبان المعظّم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى