أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المباشرة بتنفيذ مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة

أعلنت وزارة التخطيط العراقية، عن المباشرة بأول أعمال مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع للوزارة، في محافظة النجف الاشرف، فضلاً عن أعمالها في محافظة كربلاء المقدسة.
وذكرت الوزارة في بيان لها، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أن “باكورة العمل تضمنت مدّ الطرق الى قريتين في المحافظة”، مبينةً أن “القريتين المشمولتين بمشاريع الطرق، هما قرية (ام منينة) وقرية (الكريشات)”.
وفي سياق ذي صلة، أعلنت الوزارة عن المباشرة بأعمال الحدل الترابية لمشروع تبليط الطرق في (4) قرى بمحافظة كربلاء المقدسة، وشملت قرى (المالح) و(البوشلاش) و(السوادة 1) و(السوادة2) في المحافظة”.
واعلنت الوزارة في وقت سابق عن ابرام عدة عقود لتنفيذ (11) مشروعاً خدمياً في محافظات ( النجف الأشرف، كربلاء المقدسة، كركوك، واسط والبصرة) ضمن خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية للعام الحالي 2024، تضمنت مشاريع ماء وطرق وكهرباء وصحة وتعليم، في القرى المشمولة بمشاريع الصندوق”.
ومن الجدير بالذكر إنّ مشروع الصندوق الاجتماعي يستهدفُ الفئات الهشة والأكثر محرومية في المحافظات؛ بغية تحسين الواقع الخدمي والاجتماعي والاقتصادي لأهالي القرى وتوفير فرص العمل، والتقليل من البطالة ورفع المُستوى المعيشي لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى