أخبارالعالم الاسلاميالعراق

توقيع اتفاق عراقي تركي لمتابعة أعمال تنفيذ طريق التنمية الجديد

وقّع وزير النقل العراقي رزاق السعداوي مع نظيره التركي عبد القادر أوال أوغلو في العاصمة التركية أنقرة، اتفاقاً جديداً على افتتاح مكاتب في كل من عاصمتي البلدين؛ لمتابعة أعمال تنفيذ طريق التنمية.
وقال بيان لوزارة النقل العراقية تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “الوزيرين السعداوي وأوغلو اتفقا على افتتاح مكاتب لمتابعة أعمال تنفيذ طريق التنمية في كل من بغداد وأنقرة”، لافتاً إلى أن “السعداوي أكد أن الشركات العالمية تترقب فرصاً استثمارية واعدة في مشروع طريق التنمية، وأن العراق جاد في إنجاز جميع متطلبات المشروع”.


وأشار البيان الى أن “الوزير التركي أوغلو ثمن مبادرات السعداوي في قطاع النقل الجوي بين البلدين”، داعياً العراق الى “زيادة عدد الرحلات الجوية التركية إلى العراق”.
وتابع أن “السعداوي طلب من الجانب التركي تسهيل إجراءات منح الفيزا للعراقيين وافتتاح مكاتب منحها في المطارات”.


وكان وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، قد بحث يوم الجمعة، مع نظيره التركي التفاصيل الفنيّة الخاصة بمشروع طريق التنميَّة في العاصمة أنقر التي وصل لها أول أمس الخميس.
وذكرت السفارة العراقية بأنقرة في بيان، أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي التقى نظيره التركيّ عبدالقادر أورال أوغلو في أنقرة، وناقش معه التفاصيل الفنيّة الخاصة بمشروع طريق التنميَّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى