أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرينيون الشيعة يحيون عزاء سيّدة الفضائل الكبرى زينب الحوراء (عليها السلام) ويجدّدون العهد بنصرتها

شهدت عدّة مدن بحرينية؛ أجواءً عظيمة من الحزن والعزاء وصفها المحبون والموالون بعاشوراء جديدة؛ حيث خرجوا إلى الشوارع الرئيسة لإحياء ذكرى استشهاد العقيلة زينب (عليها السلام).


ومثلما شهدت العديد من الحسينيات الشيعية في المملكة؛ إحياء المجالس العزائية وإقامة المحاضرات الدينية بالمناسبة الأليمة؛ فقد احتضنت الشوارع الرئيسة داخل المدن البحرينية مسيرات راجلة؛ تعظيماً للذكرى الزينبية العظيمة.


وأعربَ المؤمنون البحرينيون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، في أحاديث متفرّقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذا المصاب الجلل.


وقالوا: إن “أجواء العزاء بالذكرى الزينبية تحوّلت إلى عاشوراء جديدة، حيث جرى استذكار آلام السيدة زينب (عليها السلام) وأحزانها وما مرّ عليها بعد استشهاد أخيها الإمام الحسين (عليه السلام)”.


وأضافوا بأنّ “أحزانهم بهذه المناسبة الأليمة؛ ما هي إلا تعبير عن مدى الأسى في هذه الفجيعة الكبيرة؛ واستذكار ظلاماتِ هذه السيدة العظيمة ومواقفها المشرّفة وتضحياتها الجسام”.


ولفت البحرينيون إلى أنّ “وأصدق وفاء لهذه السيدة المظلومة، هو الثبات على نهجها في مقارعة الظالمين والسير على تعاليمها السامية؛ ونصرة قضية أخيها سيد الشهداء (عليه السلام) التي ضحّت من أجلها أعظم التضحيات”.


وطاف أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الشوارع وهم يلطمون الصدور ويردّدون آيات العزاء؛ حزناً وألماً على رحيلِ سيّدة الفضائل الكبرى وعقيلة الطالبيين زينب الحوراء (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى