أخبارالعالم الاسلاميباكستان

في باكستان الشرقية.. منازل المؤمنين ومراكز العبادة تتزيّن بالورود الطبيعية تعظيماً للمولد العلوي المطهر

تزيّنت المنازل والحسينيات والمساجد وأماكن العبادة في عدد من مناطق باكستان الشرقية، بحلول الذكرى العطرة لميلاد مولى الموحدين وأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).


ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) جانباً من احتفالات المؤمنين الشيعة، إضافة إلى عدد من الطرق الصوفية المحبة لآل البيت (عليهم السلام) في باكستان الشرقية، بالمناسبة المولد العلوي المطهر.


واستعد المحبون والموالون في البلاد؛ منذ أيام لإقامة الاحتفالات والأنشطة الدينية والعبادية في هذه الذكرى العظيمة، فيما زينوا منازلهم ومراكز وأماكنهم العبادية بالورود الطبيعية ابتهاجاً بالمناسبة.


وأعربَ المحبون عن عظيم سعادتهم بحلول مناسبة وليد الكعبة المشرّفة ووصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام علي (عليه السلام).


وقالوا في أحاديث وتدوينات تابعتنا وكالتنا: إن “إمام المتقين علي (عليه السلام) يجلس على أعلى عرش الولاية الإلهية الذي عينه النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)؛ ليكون خليفة من بعده ويعمل على نشر الخير في الدنيا ومحاربة الشر”.


وتابعوا بأنه “لا يمكن للمرء أن يعرف كنه وعظمة أمير المؤمنين (عليه السلام) حتى يتحرّر من رغبات هذا العالم ويتولى الإمام العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى