أخبارالعالم الاسلامي

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة: 1000 مسجد من أصل 1200 في القطاع دُمِّرت بالكامل

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، أن الجيش الإسرائـ،ـيلي دمر ألف مسجد وعشرات المدافن في القطاع، واغتال أكثر من مئة داعية، خلال حربه المتواصلة على القطاع منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة، في بيان لها، “بلغ عدد المساجد التي دُمرت بشكل كلي وجزئي 1000 مسجد من أصل 1200 مسجد، بينها المساجد الأثرية، وتحتاج إلى إعادة الإعمار بتكلفة 500 مليون دولار تقريباً”.
وأضافت أن “آلة الغدر اغتالت أكثر من مئة داعية، من العلماء والوعاظ والخطباء والأئمة والمؤذنين والمحّفظين”.
وأوضحت أن العمليات العسكرية على غزة أدت إلى “تدمير عشرات المقابر ونبش القبور التي انتهكوا حرماتها وسرقوا جثامينها، في تحدٍ واضح للدساتير الدولية والحقوق الإنسانية”، وفقا للبيان.
وأفادت وزارة الأوقاف، بأن “مقابر الطوارئ الموجودة في محافظات غزة امتلأت ولم يعد هنالك متسع للدفن فيها، أو تعذر الوصول إليها بفعل الجرائم الجماعية التي يرتكبها الجيش الإسرائـ،ـيلي، مما اضطرنا إلى الدفن في الأرصفة وداخل البيوت والأسواق والمدارس وباحات المستشفيات”.
وللشهر الرابع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائـ،ـيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى