أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) تلميذُ الله (سبحانه وتعالى) وأكبر سياسي محنّك عرفته البشرية

وصفَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بتلميذ الله (سبحانه وتعالى) وأستاذ جبرئيل وسيد الأنبياء (عليهم السلام) ومعلّم البشرية أجمعين، مؤكداً بأن على البشرية أن تسعى لمعرفة سيرته العطرة والعمل بتعاليمه العظيمة.
وقال المرجع الشيرازي في حديث خاص عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) نقله الموقع الرسمي لمكتبه وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): “لقد كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) سيّداً لساسة العالم، وأكبر سياسي محنّك، فهو تلميذ الله (سبحانه وتعالى) وأستاذ جبرئيل وسيّد الأنبياء (عليهم السلام) ومعلّم البشرية أجمعين”.
وأوضح سماحته بأن “سياسة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في اللين واللاعنف هي التي حيّرت العقول، وأشخصت أبصار العالمين”.
وأشار إلى أنه “بهذه السياسة الإلهية الحكيمة استطاع رسول الله (صلى الله عليه وآله) أن يجمع حول الإسلام أكبر عدد ممكن من البشر، في مدّة قصيرة، أدهشت التاريخ، وأنست الأولين والآخرين، وأخضعت حكماء العالم لها إجلالاً وتقديراً”.
وأكد أكثر بأن “لا يوجد في تاريخ العالم الطويل مثيل ولا نظير لمثل هذه السياسة المحمدية السامية”.
وشدّد سماحته بأن “على البشرية اليوم أن لا تغفل عن السيرة العطرة لنبي الإسلام (صلى الله عليه وآله) وتسعى لمعرفتها والعمل بتعاليمه العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى