أخبارالعالم

قصّة مستبصرة أمريكية تصبح قدوةً للمتنوّرين للإسلام على مذهب أهل البيت (عليهم السلام)

قال مركز المتنوّرين للإسلام الشيعي، على موقعه الإلكتروني، إنّ إحدى المستبصرات الأمريكيات والتي تدعى (أمينة إنلوس) قد تحوّلت إلى قدوة لأولئك لمعتنقي الإسلام والمستبصرين على مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.
ونشر المركز قصّة استبصار إنلوس التي ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة)، مبيناً أن “إنلوس اعتنقت المذهب الشيعي الحق وهي بعمر الرابعة عشر عاماً، عندما بدأ اهتمامها بدراسة التاريخ الإسلامي وهي لا تزال في المدرسة الثانوية”.
وتابع بأن “إنلوس اكتشفت درست العديد من الكتب والمراجع الإسلامية وخاصة القرآن الكريم ونتيجة لذلك أصبحت مهتمة بدرجة اقتناع عالية بأن الدين الإسلامي هو الدين الحق وأن مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) هي الامتداد الحقيقي للدين المحمّدي الأصيل”.
وأضاف بأن “إنلوس واصلت حينها بحثها عن الإسلام وأصبحت قدوة للمستبصرين على مذهب العترة الطاهرة وحتى لأولئك الذين وُلدوا على الإسلام، لتكون قصّتها ملهمة للكثيرين في أمريكا وخارجها”.
وأوضح المركز بأن “إنلوس حاصلة حالياً على درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية وتعمل حالياً على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية. وتعمل بصفة مُحاضرة في الكلية الإسلامية بلندن ـ قسم البحوث والنشر”.
وأشار إلى أنها “تهتم في الوقت الحاضر بمناقشة القضايا الروحية والأخلاقية والعقدية والتاريخية وكل ما يتعلّق بالإمامة الشريفة لأهل البيت (عليهم السلام) فضلاً عن القضايا التربوية وعلاقتها بفكر العترة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى