أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

البحرينيون الشيعة يحيون على نطاق واسع ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام)

شاركَت جموع غفيرة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في البحرين، بإحياء مجالس العزاء ومسيرات النصرة والولاء في ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)، تعظيماً لهذه المناسبة الأليمة.


وشهدت عدة بلدات ومدن بحرينية مراسيم عزائية كبيرة وحاشدة، لإحياء المناسبة العظيمة، والتي انطلقت منذ ليلة أمس وتستمر حتى مساء اليوم الاثنين الثالث من رجب الأصب.


البحرينيون أعربوا عن عظيم تعازيهم ومواساتهم بهذه الذكرى الأليمة، فيما أكّدوا بأن “شعائر أهل البيت (عليهم السلام) ستظل بشعلتها المنيرة وزخمها الكبير؛ لاستذكار ظلامات آل الرسول الأعظم (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) وإحياء سيرتهم العطرة”.


وقالوا في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المحبين والموالين للعترة الطاهرة في المملكة حريصون على إحياء ذكرى أئمتهم الهداة، واستذكار مناسباتهم العظيمة؛ ونقل هذا الإرث العظيم للأجيال اللاحقة”.


وأضافوا بأنّ “حسينياتهم ومساجدهم فضلاً عن المنازل تقيم على نطاق واسع مجالس العزاء في ذكرى شهادة المولى علي الهادي (عليه السلام)، واستذكار فاجعة رحيله الدامي”.


وأضافوا بأنّ “جموعاً غفيرة من المحبين أحيوا المناسبة الأليمة في الشوارع والبلدات؛ تعظيماً لهذا المصاب الجلل؛ واستذكاراً لآلام وظلامات الإمام الهمام علي الهادي (عليه السلام) وتضحياته الجسيمة في شأن إعلاء كلمة الله (سبحانه وتعالى)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى