أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع المؤمنين تجدّد عهد الوفاء والبيعة في ذكرى شهادة ركن الإيمان الإمام الهادي (عليه السلام) في سامراء المقدسة

أحيتْ جموع المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) عند مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة، اليوم الاثنين، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام)؛ وبمشاركة أعداد كبيرة من المواكب الحسينية.


وأعرب المعزّون وزوّار المرقد الشريف القادمين من مختلف المحافظات العراقية، وفي أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه المناسبة الأليمة.


وقال المعزون: إنّهم “قدموا إلى العتبة العسكرية المقدسة لتجديد العهد والوفاء مع الإمام المظلوم بهذا المصاب الجلل، والتأكيد على التمسّك بالخط الشريف لإمامة أهل البيت (عليهم السلام) ونصرة قضاياهم الإلهية”.


وأضافوا بأنّ “مصيبة استشهاد الإمام الهادي (عليه السلام) تقرح الجفون وتوجع القلوب ألماً وحزناً على رحيله الأليم، لما لاقه من الظلم والاضطهاد على أيدي أعداء الدين والإنسانية”، مشيرين إلى أنّ “حياة الإمام الهادي (صلوات الله وسلامه عليه) كانت حافلة بالعبر والدروس وقد قدّم أعظم التضحيات في سبيل الحفاظ على دين جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله) وحفظ صف المسلمين وكلمتهم من الضياع والتشتّت”.


من جهتهم قدّم أصحاب المواكب الحسينية تعازيهم بهذه المناسبة، وأكّدوا بأن “قدموا اليوم لمواساة الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام) بمصاب استشهاد جدّه الإمام الهادي (عليه السلام)، والتأكيد على إحياء الشعائر المقدسة”، مضيفين بأن “شعائر أهل البيت (عليهم السلام) ستظل تصدحُ بنصرتهم وتبقى شوكة في عيون أعدائهم الحاقدين”.


هذا وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة عن استنفار جهودها الكاملة لإحياء ذكرى شهادة ركن الإيمان والإمام العاشر من أئمة الهدى علي الهادي (عليه السلام)، وتقديم الخدمات اللازمة لزوّار المرقد الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى