أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي في كندا يشدّد على توسعة الأنشطة الشيعية للتعريف بتعاليم وسيرة الصدّيقة الزهراء (عليها السلام)

قالَ وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، إنّ جهودَ المسلمين الشيعة في التعريف بتعاليم وسيرة السيدة الزهراء (عليها السلام) يجب أن تأخذ مديات أوسع لتشمل البشرية جمعاء.


وقال الشيخ سيبويه الذي يترأس أيضاً مركز الإمام الشيرازي العالمي في كندا في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “حياة الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) كانت حافلة بالدروس والعبر، وتُعدّ المنبع الصافي الذي يستقي منه الشيعة الموالون التعاليم العظيمة”.


وتابع بأنّ “شيعةَ أهل البيت (عليهم السلام) يبذلون جهوداً كبيرة في التعريف بسيرتها العطرة ونشر تعاليمها وتوصياتها بين الأتباع والموالين”، مضيفاً بأنّ “هذه الجهود يجب أن تكون على نطاق كبير وتأخذ مديات أوسع لتعرف البشريةُ عظمة هذه السيّدة الطاهرة وما قدّمته من دروس وعبر”.


ومن بين هذه الجهود المباركة، أوضح الشيخ سيبويه، أن “مركز الإمام الشيرازي العالمي في مدينة مونتريال الكندية، أحيا الذكرى العطرة لميلاد سيدة نساء العالمين (عليها السلام)، وحضره جمع حاشد من الشيعة الموالين، وجرى فيه إلقاء الكلمات وإنشاد القصائد بحق الصدّيقة الكبرى”.


وأضاف بأن “من بين الفعاليات إلقاء كلمة من قبل حجة الإسلام السيد موسى الفالي، تحدّث فيها بعز وكرامة عن ذكرى الولادة المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى