أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مستبصرون وباحثون أجانب يعربون عن سعادتهم بزيارتهم الأولى للمرقد العلوي المطهّر

أعربَ عدد من المستبصرين من جنسيات أجنبية، عن سعادتهم للتشرف بزيارة المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف، والتأكيد على التمسّك بخط الولاية الشريفة ونصرة أهل البيت (عليهم السلام).


الوفد الزائر ضمّ كلاً من الدكتور فرانسيسكو جوزيه لويس مختص في علم الأديان المقارن وهو برتغالي الأصل من دولة لوكسمبورغ والدكتور وليد زياد من دولة باكستان متخصِّص في الدراسات الفارسية والدكتورة كارينا دراير من المانيا متخصصة في تاريخ العلوم الإسلامية.


وقال مسؤول قسم العلاقات العامة صاحب البصيصي: إن “وفداً من المستبصرين من دول ألمانيا والبرتغال وأوروبا تشرّفوا بزيارة المرقد الطاهر للمولى أمير المؤمنين (عليه السلام)، وأبدى الوفد إعجابه بالهندسة المعمارية للعتبة المقدسة ومعالمها التاريخية”، مبيِّناً أنَّ” الوفد قام بزيارة لمكتبة الروضة الحيدرية وتم اطلاعه على الكتب والمصادر النادرة والمخطوطات الحجرية التي تحتويها المكتبة”.


من جانبه أعرب الدكتور فرانسيسكو جوزيه لويس أحد أعضاء الوفد عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة قائلاً:” أنا سعيد جداً اليوم لتواجدي في رحاب مرقد الإمام علي (عليه السلام) وكانت هذه الزيارة فرصة جميلة للاطلاع على التحفة الفنية لعمارة المرقد المقدس والتصاميم الهندسية الفريدة من نوعها”، مبيِّناً أن زيارتهم هذه هي “الأولى للعتبة العلوية المقدسة ولمدينة النجف الأشرف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى