أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

استعداداً لموسم الحج القادم.. مكتب المرجعية العليا في مزار شريف يقيم ندوة تعريفية عن الفريضة العظيمة

ضمن الفعاليات الدينية والتبليغية للمرجعية الرشيدة في أفغانستان، أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة مزار شريف، ندوة بعنوان (حجّاج بلخ) استعداداً لموسم الحج المبارك.


وتأتي هذه الفعالية في الوقت الذي يستعدّ فيه آلاف المسلمين في أفغانستان والعالم، لأداء مناسك الحج المباركة في الديار المقدسة، وسط آمال بأن يعمّ الخير والسلام على ربوع المعمورة.
وقال مكتب المرجعية العليا في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ ندوة (حجّاج بلخ) “تقام ضمن الفعاليات الدينية والتبليغية السنوية التي ترعاها المرجعية الشريفة استعداداً لأداء المناسك العظيمة في مكّة المكرمة والمدينة المنورة”.
وتابعت بأن “الندوة تخللتها كلمات مهمة أشارت إلى أهمية ومكانة الحج الرفيعة، وكذلك درجات حجّاج بيت الله الحرام وما عليهم من مسؤوليات”، مضيفة بأن “الندوة حضرها جمع من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) فضلاً عن المبلغين الدينيين”.


وستشارك بعثة المرجع الأعلى الشيرازي هذا العام بأداء مهامها التبليغية والشعائرية وتقديم الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وفي وقت سابق، أدان جمع من علماء الشيعة في أفغانستان، قرار حكومة طــ،ــالبان بتقليص الأعداد المخصصة لأبناء المكون الشيعي لأداء مناسك الحج.
وعلى صعيد آخر، أكّد مكتب المرجع الشيرازي في مزار شريف، استمرار تقديم الدعم اللازم للعوائل الأفغانية من الفقراء والمتعففين، من أجل توفير الاحتياجات الضرورية؛ في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى