أخبارالعالم

استمرار مسلسل استهداف المسلمين.. مقتل إمام مسجد بإطلاق نارٍ في ولاية نيوجرسي الأمريكية

قُتل إمام مسجد، الأربعاء، بعد إطلاق النار عليه خارج مسجد في مدينة نيوارك بولاية نيوجرسي.
وقد تعرض أمام المسجد، الذي عرفه حاكم ولاية نيوجيرسي فيل مورفي، بأنه الإمام حسن شريف، لإطلاق نار في مسجد “محمد نيوارك” في ساوث أورانج أفينيو وشارع كامدن، وفقًا لمتحدث باسم قسم شرطة نيوارك.
وذكرت مصادر محلية أن الإمام كان يستعد لأداء صلاة الفجر، عندما وقع الهجوم، مضيفة أن المهاجم اقترب منه وأطلق النار عليه، ولم يتضح ما إذا كان أي أحد داخل المسجد وقت إطلاق النار.
وتابعت أن الدافع وراء إطلاق النار غير معروف، ومن غير المعروف، أيضاً، ما إذا كان هذا هجومًا مستهدفًا وما إذا كانت هناك أي دوافع سابقة قبل ذلك، مؤكدة أن شرطة نيوارك فتحت تحقيقاً في الحادث.


وقال روبرت فلوريدا، المتحدث باسم مكتب المدعي العام في مقاطعة إسيكس، إن حسن شريف نُقل إلى المستشفى في حالة حرجة، لكنه توفي حوالي الساعة الثانية وعشرين دقيقة مساءً.
وأكد المدعي العام في نيوجيرسي ماثيو بلاتكين أنه على علم بإطلاق النار وأن مكتبه يعمل مع قسم شرطة نيوارك ومكتب المدعي العام في مقاطعة إسيكس للمساعدة في تحديد هوية الشخص أو الأشخاص المسؤولين.
وقال الحاكم مورفي على موقع إكس “في الوقت الذي يشعر فيه المجتمع المسلم بالقلق إزاء زيادة حوادث وجرائم التحيز، أريد أن أؤكد للمجتمع المسلم والناس من جميع الأديان أننا سنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامة جميع السكان، خاصة في منطقتنا أو بالقرب من دور العبادة”.
منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، ازدادت الهجمات المعادية للاسلام ومعاداة السامية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى