أخبارالعالم الاسلاميالعراق

دعوات من ناشطين ومدونين عراقيين للاحتفاء بميلاد السيّدة الزهراء (عليها السلام) وإطلاق اسمها الشريف على العام الجديد

دعا ناشطون عراقيون ومدوّنون على مواصل التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إلى إطلاق اسم السيدة الزهراء (عليها السلام) على العام الميلادي الجديد؛ من أجل أن يعمّ الخير والسلام على ربوع العالم.
واعتبرَ هؤلاء الناشطون والمدوّنون في تعليقات وأحاديث تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) حلول العام الميلادي الجديد متزامناً مع الذكرى العطرة لولادة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)؛ بأنه فاتحة خير لكل البشرية في العالم.
وقالوا: إنّ “العام الميلادي الجديد سيكون بعون تعالى عام الأفراح والمسرّات على جميع البشرية وبالخصوص للمسلمين الماضين على خط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام)”.
وتابعوا بأن “العام الفاطمي المبارك هو ما ندعو إلى إطلاقه على عامنا الجديد هذا، وسيكون ببركات السيدة الطاهرة (عليها السلام) عاماً مليئاً بالخير والبركات”.
وأضافوا بأنّ “السيدة العظمة والبضعة الطاهرة السيدة الزهراء (عليها السلام) تستحق منّا أن نحيي ذكرها كل يوم، ونقيم لها الأفراح والكرنفالات، لما قدّمته لنا من دروس عظيمة وقيماً ومبادئ وأخلاقاً سامية”.
وأكّدوا بأنّ “احتفاء العالم بهذه السيّدة الطاهرة (عليها السلام) سيجلب له السعادة الأبدية، لمقامها الإلهي السامي وما قدّمته من تضحياتٍ عظيمة لم تعرف البشرية مثلها”.
كما ودعوا إلى أن “تكون كل أيام فاطمية بامتياز، ويسعوا إلى التعريف أكثر بسيرتها العظيمة وتعاليمها ووصاياها”.
وأشاروا أيضاً إلى أن “السيدة الزهراء (عليها السلام) وسيرتها العطرة لا تقتصر على النساء فحسب، فهي أمّ العالمين وسيّدة البركات والفيوضات ورائدة المكرمات التي تخصّ الجميع بلا استثناء”، لافتين إلى أنّ “تعاليمها (عليها السلام) ستظل حاضرة أبداً وجدير بالبشرية أن تتقفّى أثرها وتسعى للعمل بسيرتها المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى