أخبارالعالم الاسلاميالعراق

دعوات من إعلاميين وناشطين إلى الاهتمام بالرايات الحسينية وعدم تركها عُرضة للتلف والتغيرات المناخية

دعا إعلاميون وناشطون في المجال الديني وعدد من خدمة الإمام الحسين (عليه السلام)، أصحاب المواكب والحسينيات الواقعة على الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة إلى عدم إهمال الرايات الحسينية المرفوعة، والعمل على إدامتها لتظل مرفرفة على مدار العام.
الإعلاميون والناشطون والخدمة الحسينيون قالوا في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “للراية الحسينية التي ترفع في مناسبات العزاء الأليم رمزية وأهمية كبيرة؛ وما تمثله من دلالات إنسانية وروحانية وعقائدية”.
وتابعوا بأن “رفع الراية الحسينية يعني إحياء القيم والمبادئ العظيمة التي ضحّى من أجلها سيد الشهداء (عليه السلام)، كما أنّها تعني نصرة قضيته الإنسانية السامية”.
وأشاروا إلى أنهم “لاحظوا وجود الكثير من الرايات على طول الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة سواء المرفوعة على جوانب الطرق أو فوق سطوح الحسينيات والمواكب، ولكنها تتعرض للتمزيق والتلف؛ دون الاهتمام بها”.
وأوضحوا بأنّ “هذه الرايات تترك عُرضة للتلف وتغيرات المناخ بعد نهاية موسم الأحزان الحسيني، ولا يعاد الاهتمام بها إلا للموسم القادم”، داعين إلى “ضرورة الاهتمام بها وتغييرها باستمرار؛ وعدم الانتظار لحين قدوم شهري الأحزان المحمدية”.
وأكّد هؤلاء بأنّ “الرايات الحسينية يجب أن تبقى في زهوها وشموخها لترفرف على المحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) وكل الأحرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى