أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

جموع المؤمنين الشيعة يقيمون عزاءهم بذكرى شهادة السيد علي بن الحسين حفيد أبي الفضل العباس (عليهم السلام) في بابل

أحيت حشود غفيرة من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، مساء أمس الأحد، ذكرى الشهادة الأليمة للسيد علي بن الحسين حفيد أبي الفضل العباس (عليهما السلام) عند مزاره الشريف في قضاء المحاويل بمحافظة بابل.


وأوضحت الأمانة الخاصة للمزار الشريف في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “الذكرى الأليمة لاستشهاد السيد علي بن الحسين (عليهما السلام) شهدت توافداً حاشداً من المؤمنين من داخل محافظة بابل وخارجها لإحياء المناسبة عند مزاره الشريف”.


وتابعت بأنّها “أقامت برامج دينية وعزائية وثقافية لإحياء هذه المناسبة والتعريف بالسيرة العطرة لهذه الشخصية العلوية المباركة التي واجهت الحكّام الظالمين ودافعت بقوة وعزيمة عن خط أهل البيت (عليهم السلام) ونشر علومهم”.


وأضافت بأن “المناسبة شهدت أيضاً مشاركة فاعلة للمواكب الحسينية فضلاً عن الوجهاء والمشايخ الكرام، تأكيداً منهم على تعظيم ذكر أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء مناسباتهم الشريفة”.


وذكرت الأمانة الخاصة أيضاً بأن “الخطباء الحسينيين أكدوا على ضرورة التمسك بأهل البيت (عليهم السلام) والسير على نهجهم الأصيل، كما تطرّقوا إلى سيرة الشهيد ابن الحسين والشهداء الأبرار من ذراري أهل البيت الأطهار الذينَ لاقوا العداء والظلم من أعداء الدين وقدموا التضحيات لنصرة الدين الحنيف”.


والشهيد ابن الحسين، هو السيد علي بن الحسين بن القاسم بن الحمزة بن الحسن بن عبيد الله بن العباس بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى