أخبارالعالم الاسلاميباكستان

العاصمة الباكستانية تحتضن فعاليات مهرجان السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) النسوي الأول

احتضنت العاصمة الباكستانية إسلام آباد، مهرجان السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) النسوي الأول، والذي أقامته العتبة العباسية المطهرة بالتعاون مع جامعة الكوثر في البلاد.


المهرجان الذي أقيم تحت شعار (السيدة فاطمة ـ عليها السلام ـ قدوتنا)، شهد العديد من الفعاليات والفقرات التي من شأنها التعريف بالسيرة العطرة للصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ومكانتها الإلهية.


كما ويهدف المهرجان بحسب ما صرّح به مسؤول البرامج الشيخ عباس ناصر النجفي وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) إلى “تعريف المرأة المسلمة بأدوارها المختلفة؛ وتفعيل ذلك عبر الرجوع إلى السيرة الفاطمية العظيمة والعمل بتعاليمها وقيمها السامية”.


وشهد يوم أمس السبت، عقد أولى الجلسات البحثية للمهرجان الذي يقام لمدة ثلاثة أيام على التوالي.
وذكر النجفي: إن “المهرجان تضمن فقرات متعدّدة، من ضمنها جلسة بحثية في قاعة المصطفى بجامعة الكوثر، إذ قدّمنا دعوة قبل فترة لباحثات من جميع أنحاء باكستان لكتابة البحوث والمشاركة بها”.


وأضاف أنّ “عدد البحوث المشاركة وصل إلى (20) بحثًا جميعها حول مواضيع متنوعة تتعرض إلى فضل السيدة الزهراء (عليها السلام) ومقاماتها”، لافتًا إلى أنّ “هناك لجنة مكلفة ومختصّة بتقييم البحوث المشاركة وقد اختارت خمسة بحوث لنساء حضرْن الفعالية وقدّمن بحوثهن أمام الحضور”.


وتابع أنّ “وفد العتبة العباسية المقدسة قدّم دروعًا للمشاركات تكريمًا لهن، أمّا الفائزة الأولى فكُرّمت براية المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام)”.


وبحسب النجفي فإنّ “نهاية الجلسة تضمّنت كلمةً لرئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الشيخ صلاح الكربلائي على مسامع الحضور، أكد خلالها على ضرورة معرفة مقامات السيدة الزهراء (عليها السلام) ومقام العصمة والطهارة والمقامات القرآنية، ودعا إلى التركيز على إحياء ولادة الصديقة الطاهرة (عليها السلام)، بطريقةٍ تتلاءم مع عظمتها ومكانتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى