أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوصي الجهات المعنية في العراق بالعمل الجاد على توفير الحياة اللائقة والكريمة لجميع العراقيين بلا استثناء

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الجهات المعنية والمنظمات والمراكز الشيعية في العراق، بالعمل على توفير الحياة الكريمة واللائقة لجميع العراقيين بلا تمييز؛ وتنفيذ البرامج والمشاريع الاستراتيجية الحقيقية لتحقيق ذلك.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في توصيات له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “عراق الأئمة الأطهار (عليهم السلام) ينبغي أكيداً أن يسير بسيرة الإمام علي (عليه السلام) حتى لا يبقى فيه جائع أو شاب وفتاة من دون زواج”.
وتابع بأن “على الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية وكل الخيرين أن يسعوا إلى رعاية العوائل الفقيرة والمحتاجة في كل مكان من البلد؛ في سبيل تأمين الحياة اللائقة والكريمة لهم”.
وأضاف بأن “تحقيق الحياة الكريمة للعراقيين بحاجة إلى تضافر الجهود من الجميع وكل بمقداره؛ من أجل أن يحظى الجميع بالعيش اللائق وأن لا يبقى في البلد جائع ولا شاب أو فتاة لا قدران على الزواج، وحتى لا يبقى مستأجر واحد لا يملك داراً”.
وأكّد سماحته بأنه “يجب أن يكون العراق كما كان في زمن أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث كان الجميع من المسلمين وغيرهم ينعمون بالأمن والطمأنينة والعيش الهانئ بلا منغّصات”.
وكان سماحته قد أوصى في خطاب سابق، المنظمات الإنسانية والخيرية في العراق إلى شحذ هممها وتنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية، لتوفير الاحتياجات الضرورية للعوائل المحتاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى