أخبارالعالم الاسلاميمصر

غداً الخميس.. افتتاح شارع السادة الأشراف ضمن تطوير مسار مزارات آل البيت (عليهم السلام) في القاهرة

تستعدُّ المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة المصرية، لافتتاح شارع السادة الأشراف ضمن تطوير مسار مزارات آل البيت (عليهم السلام)، وتزامناً مع الاحتفال بمولد السيدة نفيسة (عليها السلام) يوم غدٍ الخميس.
وأفاد تقارير لوسائل إعلامية مصرية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “شارع الأشراف من ذرية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) المشهور في المنطقة الجنوبية سيجري افتتاحه يوم الخميس، ضمن تطوير مسار مزارات آل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.


وتابعت بأن “الشارع شهد أعمال تطويره بالكامل ورفع كفاءته؛ وذلك في سباق مع الزمن وتحدي لكافة الصعوبات والانتهاء منه في وقت قياسي وبكفاءة عالية”.
ولفتت إلى أن “الشارع هذا يقع ضمن ما تُعرف بـ (بقيع مصر) أو (البقيع الثاني) لما تضمّه المنطقة من أضرحة مشرفة ومساجد عديدة لآل البيت الأطهار (عليهم السلام) والصحابة المنتجبين بينها مسجدا السيدة سكينة والسيدة رقية ابنتي الإمام الحسين (عليهم السلام)”.


ونقلت وسائل الإعلام عن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية جيهان عبد المنعم قولها: إن “الأجهزة التنفيذية لم تدخر جهدًا في مشروع تطوير مسار مزارات آل البيت (عليهم السلام) وعلى رأسها شارع السادة الأشراف”.


وأضافت بأن “هناك إنجازاتٍ أخرى تتمثل بإنجاز شارع الفاطمي في القاهرة التاريخية من خلال العمل على محاكاة عصر القاهرة الفاطمية بكافة تفاصيله واستحضار الصورة الذهنية لجميع عناصره”.


وأكدت عبد المنعم بأن “الأعمال تنفّذ تماشياً مع الطابع التاريخي الأثري لهذا الأماكن وحفاظاً على الهوية البصرية للمشروع باعتباره نقلة حضارية ينتظرها زوّار وعشّاق آل البيت (عليهم السلام)”.


ولفتت نائب محافظ القاهرة إلى أن “جهود المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة تواصلت للانتهاء من أعمال تطوير ميدان السيدة زينب (عليها السلام) والذي ارتدى حلة جديدة لاستقبال زواره بعد ان خضع خلال الفترة الماضية لجهود مكثفة لتطويره شملت كافة أرجائه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى