أخبارالمرجعية

المرجع الخراساني يحذّر من محاولات تشويه وتحجيم إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة واستذكار المصيبة العظيمة

حذّر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ حسين الوحيد الخراساني، اليوم الأربعاء، من المحاولات البائسة لأحفاد المنقلبين على التعاليم المحمدية الأصيلة؛ لتشويه وتحجيم الشعائر الفاطمية المقدسة وإحياء المصاب الأليم.


وقال سماحة المرجع الخراساني في كلمة له بالمناسبة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “هنالك محاولات بائسة للبعض لتحجيم مصيبة الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام)” فيما وصفه بزمن “الجهل والخواء”.

وأضاف سماحته، “لقد ظهر بيننا جمعٌ من الجهلة يبثّون الشّبهات في أذهان الناس، بأن هذا الكمّ من المجالس والمواكب، كثيرٌ في شهادة الصّديقة (عليها السلام)”، مشيراً إلى أن عصرنا الحالي “هو عصر الجهل والأميّة”، في إشارة منه إلى الجهل بحقوق السيدة الزهراء (عليها السلام) وسيرتها العطرة ومظلوميتها.


ودعا المرجع الخراساني أهل العلم والخطباء والمثقفين في قم المقدسة والعالم إلى “تعريف الناس بهذه المصيبة الرازية والمظلومية الكبيرة التي حلّت على السيدة الطاهرة (عليها السلام)”.


وأضاف بأن “على العالم إذا ما أراد أن يعرف حجم هذه المظلومية فعليه العودة إلى كلمات الإمام علي (عليه السلام) وهو إمام الموحدين وأمير المؤمنين عما جرى للبضعة الطاهرة (صلوات الله وسلامه عليها) وبكائه على مصيبتها”.


وشهدت مدينة قم المقدسة، يوم الأحد الماضي، أكبر مسيرة فاطمية أقيمت بمناسبة الفاجعة الأليمة لاستشهاد الصدّيقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) شارك فيها المرجع الديني الخراساني.
وغصّت كبرى الشوارع في المدينة المقدسة بحشود المعزين، الذين أعربوا عن عظيم أحزانهم وآلامهم بهذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى