أخبارالعالم

للقضاء على الكراهية والإسلاموفوبيا.. مبادرات في مساجد مونتريال

على أمل بناء الجسور مع المجتمعات الأخرى بعد تصاعد حوادث الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية في جميع أنحاء البلاد، تنظم أحد المجموعات الإسلامية في مونتريال زيارات للمساجد في جميع أنحاء كندا يومي السبت والأحد من كل أسبوع.
وقال جاري كودرات، مدير التوعية الدينية بمسجد الشباب الإسلامي الأحمدية، إنه من المتوقع أن يستضيف أكثر من 20 مسجدًا جولات لحدث “إحضار صديق إلى المسجد” الذي يستمر يومين.
كما تضمن البرنامج مشروبات وحلويات ومعارض عن الإسلام وأحاديث مع الأئمة.
وقال كودرات إن الهدف من هذا الحدث هو تعزيز الحوار بين المشاركين من جميع الخلفيات وتثقيف الكنديين غير المسلمين حول الإسلام.
ويعتقد أن خلق فرص لتحسين التفاهم المتبادل سيساعد في الحد من كراهية الإسلام ومعاداة السامية التي ظهرت بعد اندلاع الحرب في غزة.
وقال في مقابلة له “إن الطريقة الوحيدة لمكافحة جرائم الكراهية هذه، سواء كانت معاداة السامية أو الإسلاموفوبيا أو أي شكل من أشكال الاستهداف الديني أو العرقي، هي بناء جسور التفاهم، سوف نتعلم بسرعة أنه في اللحظة التي نقرر فيها الإصغاء والاستماع فعليًا إلى ما يقوله الطرف الآخر، لدينا الكثير من القواسم المشتركة أكثر مما لدينا من اختلافات”.
وقال فرحان إقبال إنه يأمل أن يكون حدث المسجد المفتوح فرصة لمعالجة سوء الفهم الذي يمكن أن ينبع من الاستجابات العاطفية للصراعات العالمية، متوقعاً أن يتوجه العديد من غير المسلمين لزيارة مسجد في أوتاوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى