أخبارالمرجعية

المرجعية العليا تعزّي بالمصاب الأليم لاستشهاد البضعة الزهراء (عليها السلام) وتؤكد على وجوب تعظيم شعائرها

قدّم مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، عظيم التعازي والمواساة للمقام السامي للإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى شهادة البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام).
ونقل مكتب المرجعية عن سماحته تعازيه الكبيرة بهذه المناسبة الأليمة، فيما أكد في كلمة له بالمناسبة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) على وجوب تعظيم شعائر السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) والتعريف بمظلوميتها.
وقال سماحة المرجع الشيرازي: إنّ “للسيدة زهراء (سلام الله عليها) خصيصة خاصة عند الله (سبحانه وتعالى)، كما أن من يستمع لكلماتها ويعمل بتوصياتها العظيمة له خصوصية ومنزلة لدى البارئ (عزّ وجل)”.
وأوضح سماحته بأن “رضا السيّدة الزهراء (عليها السلام) هو رضا الله تعالى، كما أنّ غضبها وبغضها غضب وبغض الله تعالى”، كما أكدت على ذلك أحاديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) عن بضعته الطاهرة.
كما شدّد المرجع الشيرازي على وجوب أن يتعلم الجميع منا رجالاً ونساءً كل ما قالته وقررته الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام)، وأن نعيه ونفهمه ونعمل به ونبلّغه للناس”.
وأضاف بأن “هذا فرض وواجب على سائر الناس، لا سيما الشيعة الموالين لأهل البيت (عليهم السلام)، وكل من علم ذلك وأدركه أيضاً”.
ودعا المرجع الشيرازي المسلمين جميعاً وخصوصاً الشيعة إلى “عدم التخلّي عن مسؤولياتهم تجاه تعظيم القضية الفاطمية، ويسعوا إلى التعريف بسيرتها العطرة، وتضحياتها في سبيل الدفاع عن الشريعة الإلهية”.
هذا وشهد بيت سماحته في مدينة قم المقدسة، إحياء مجالس العزاء الأليم بالذكرى العظيمة؛ بحضور جمع غفير من العلماء والفضلاء وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى