أخبارالمرجعية

المرجعية العليا تبارك للمسلمين وشيعة أهل البيت الأطهار حلول ذكرى مولد الإمام الحسن (عليه السلام)

باركَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، للمسلمين جميعاً ولأتباع أهل البيت (عليهم السلام) بشكل خاص؛ حلول الذكرى الميمونة لولادة السبط الأكبر الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).
وقدّم مكتب المرجعية العليا، تهانيه إلى المقام الشامخ للإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى المولد الشريف، مثمّناً للمؤمنين إحياء المناسبة العظيمة.
كما نقل مكتب المرجعية عن سماحة المرجع الأعلى الشيرازي تأكيده على “ضرورة إحياء الشعائر المقدسة لهذه المناسبة العطرة، والتعريف بالسيرة المنيرة للإمام المجتبى (عليه السلام) وما قدّمه من تضحيات في سبيل حفظ الإسلام والمسلمين من التيهِ والضياع”.
وقال سماحته: إنّ “من الضروري اليوم الكشف عن حقائق الشخصية الفذة للإمام الحسن (عليه السلام) والظروف والمحن التي عاشها، ومن ثم الخذلان الذي تعرّض له وعصيان الناس حتى اضطرّ إلى المعاهدة”.
وتابع بأن “الحديث عن ظلامة مولانا الإمام الحسن المجتبى (صلوات الله وسلامه عليه) ليست بالأمر الذي يمكن بيانه في مجلد أو مجلدين من الكتب، فالخذلان الذي اُرتكب بحقه (عليه السلام) وعدم الوفاء معه كبير ومؤلم، ويستلزم دراسة التاريخ والروايات؛ لكي نعرف مقدار ذلك الخذلان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى