أخبارالمرجعية

لليوم الثاني على التوالي.. بيت المرجع الشيرازي في قم المقدّسة يحيي عزاء السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

أحيا بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في مدينة قم المقدسة ولليوم الثاني على التوالي، مجالس العزاء الدامي بذكرى استشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفقاً للرواية الثالثة أو ما يعرف برواية الخمسة وتسعين يوماً.


وأفاد الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الشريفة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “بيت المرجعية في قم المقدسة أحيا عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام) بحضور سماحة المرجع الشيرازي وجمع حاشد من العلماء الأعلام وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية وجموع المؤمنين”.


وتابع بأن “مجالس العزاء أقيمت للفترتين الصباحية والمسائية؛ تعظيماً لهذا المصاب الجلل الذي ألمّ بأهل بيت النبوّة (صلوات الله وسلامه عليهم) وما جرى من ظلم وعدوان على بضعة النبي المختار (صلى الله عليه وآله)”.


وأضاف بأن “المؤمنين أعربوا عن عظيم تعازيهم ومواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه المناسبة الأليمة، فيما عبروا عن عظيم حزنهم برحيل سيدة نساء العالمين (عليها السلام) والظلامات التي تعرّضت لها بعد استشهاد أبيها (صلى الله عليه وآله) دفاعاً عن الإمامة الشريفة”.


وذكر الموقع الرسمي بأن “مجالس العزاء تطرقت إلى الأحداث المؤلمة التي وقعت بعد استشهاد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، وما تبعها من الجور والظلم بحق بضعته الزكية (صلوات الله وسلامه عليها) والتي انتهت باستشهادها الدامي واستشهاد ابنها السيد المحسن (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى