أخبارالعالم الاسلامي

الآلاف من المعزّين يشيّعون جثمان الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي (رحمه الله) في كربلاء المقدّسة

شيّع الآلاف من محبي أهل البيت (عليهم السلام)، عصر يوم الثلاثاء، جثمان الفقيد الراحل الخطيب الحسيني السيد محمد باقر الفالي (رحمه الله) عند مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة: إن “حشوداً هائلة من المعزين يتقدّمهم كوكبة من العلماء والفضلاء ووكلاء مراجع الدين وأعضاء مكتب المرجع الأعلى الشيرازي في كربلاء المقدسة شيعوا جثمان الفقيد الفالي (رحمه الله)”.

وتابع بأن “مراسيم التشييع انطلقت بعد ظهر اليوم من مرقد العلامة أحمد بن فهد الحلي (قدّس سره) إلى مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومنه إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) حيث ساروا به عبر منطقة ما بين الحرمين الشريفين”.

وأضاف بأن “جثمان الفقيد الراحل دُفن في مأواه الأخير في مقبرة السادة آل الشيرازي الكرام داخل الصحن الحسيني الشريف”، مبيناً أن “الخطيب الفالي هو الثاني بعد الخطيب الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي الذي يدفن إلى السادة العلماء من آل الشيرازي (تقدّست أرواحهم الزكية) في هذه المقبرة الشريفة”.

ولفت مراسلنا إلى أن “التشييع كان مهيباً ويليق بخدمات وتضحيات الخطيب الراحل (رضوان الله تعالى عليه) وما قدّمه في سبيل التعريف بفكر أهل البيت (عليهم السلام) والدفاع عنهم وإحياء شعائرهم المقدسة”.

وأشار أيضاً إلى أن “من كرامات وتوفيق الخطيب الراحل (رحمه الله) أن يوم وفاته قد حصل بالتزامن مع ذكرى شهادة الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام)، خصوصاً وقد عُرف عنه بأنه ناعي السيدة العظيمة (صلوات الله وسلامه عليها) وخادم عزيزها سيد الشهداء (عليه السلام)”.

وكان الآلاف من المعزين قد شيّعوا صبيحة يوم الثلاثاء، جثمان الفقيد الراحل عند مرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف، سبقه التشييع الأول عند مرقد السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) في مدينة قم المقدسة، حيث صلى على جثمانه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى