أخبارالعالم

“سوانح كربلاء”.. تطبيق تعليمي جديد على الهاتف المحمول عن مسيرة الإمام الحسين عليه السلام

أعلن موقع “سوفتونيك” الإسباني المتخصص ببرامجيات الحاسوب والتطبيقات الهواتف المحمولة، عن إصدار تطبيق إلكتروني جديد يتمحور حول موقعة كربلاء الخالدة واستشهاد سبط رسول الله، الإمام الحسين بن علي “صلوات الله عليهم”.
وقال الموقع في تقرير خاص ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “تطبيق (سوانح كربلاء) الإلكتروني المجاني هو آخر إنجازات شركة (وفا سوفت) الإسلامية الباكستانية لهذا العام”.
وأشار التقرير إلى أن “التطبيق الصادر باللغتين الهندية والأوردية، يندرج ضمن فئة الكتب التعليمية والمراجع العلمية، حيث يقدم سرداً شاملاً لرحلة الإمام الحسين وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام)، ابتداءً بنشأتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وحتى اندلاع ما وصفها بـ (الأحداث المصيرية) في كربلاء والكوفة ودمشق”.
وأكّد موقع “سوفتونيك” في ختام تقريره، أنه “بفضل واجهته السهلة الاستخدام، يقدم تطبيق (سوانح كربلاء)، العديد من الميزات لتحسين تجربة المستخدم، بما فيها فهرساً لسهولة التنقل، ووظيفة البحث عن الصفحات المطلوبة، والقدرة على الانتقال بسرعة إلى صفحة معينة، كما تم تصميم التطبيق بصورةٍ تتيح توفير أكبر قدرٍ من المعلومات عن الحياة والأحداث المحيطة بالإمام الحسين وعائلته الطاهرة (سلام الله عليهم أجمعين)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى