أخبارالعالم

في ظل ارتفاع نسبة الكراهية ضدهم.. مسلمون ينجحون بتصميم تطبيق إلكتروني لتوثيق حالات الإسلاموفوبيا في كندا

قالت وسائل إعلام كندية، اليوم الثلاثاء، إن جمعاً من المسلمين في البلاد، نجحوا بتصميم تطبيق إلكتروني خاص بتوثيق حالات الإسلاموفوبيا؛ في خطوة تهدف إلى الحد من نعرات العداء ضد أتباع الديانة الإسلامية.

وذكرت وسائل الإعلام في تقارير لها تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “حالات الإسلاموفوبيا شهدت تصعيداً في كندا عقب الحرب الإســ،ــرائيلية على قطاع غزة ما استدعى الأقلية المسلمة بتصميم تطبيق إلكتروني جديد”.

وتابعت بأن “التطبيق الإلكتروني الذي يحمل اسم (IMIRT) سيعمل على توثيق وتقرير حالات الإسلاموفوبيا والجرائم الناجمة عن هذه الظاهرة الخطيرة التي تواجه المسلمين”.

وأشارت إلى أن “مؤسسة العلاقات العرقية الكندية والمجلس الوطني الإسلامي في كندا قاما بدعم مالي لإنتاج التطبيق الذي يوفر للأسر المسلمة طريقة لتسجيل حالات الإسلاموفوبيا التي تتعرض لها”.

وسجلت شرطة تورنتو ارتفاعاً بنسبة (168 %) لحالات الإسلاموفوبيا وحالات التظاهر بالكراهية تجاه المسلمين.

فيما كشف التطبيق الجديد عن وجود علاقات غير حسنة بين المسلمين والشرطة في كندا حيث لم يتم رفع أكثر من (29 %) من حالات الإسلاموفوبيا إلى الشرطة.

من جهتها، أشادت الممثلة الخاصة لكندا لمكافحة الإسلاموفوبيا، أميرة الغوابي “بإطلاق التطبيق باعتباره خطوة مهمة للضحايا الذين لايشعرون بالارتياح للإبلاغ عن حالات الإسلاموفوبيا مباشرة إلى الشرطة”.

وقالت الغوابي: “من خلال مثل هذه المبادرات، تتخذ كندا خطوات لخلق بيئة أكثر أماناً لمجتمعاتها المتنوعة، وهدفها هو تحسين فهم جرائم الكراهية والتحقيق فيها من قبل سلطات إنفاذ القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى