أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الجموع الحاشدة في البصرة وذي قار تخرج بمسيرة راجلة لتشييع النعش الرمزي للسيدة الزهراء (عليها السلام)

شيّع الآلاف من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في محافظتي البصرة وذي قار جنوبي العراق، النعش الرمزي للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وذلك ضمن المراسيم الخاصة لإحياء الشعائر الفاطمية المقدسة بذكرى شهادتها الأليمة.


وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الآلاف المؤلّفة من الشيعة الموالين من عوائل وأهالي محافظتي البصرة وذي قار خرجوا بالمسيرة الفاطمية الكبرى لتشييع النعش الرمزي للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بذكرى شهادتها الدامية”.


وتابعت بأن “المسيرتين سجلت مشاهد مؤثّرة أكّدت عظم الانتماء إلى مذهب أهل البيت (عليهم السلام) ونصرة قضاياهم الإلهية العظيمة”، مبينة بأنّ “المسيرة شهدت مشاركة فاعلة للنساء الفاطميات والأطفال والشباب الغيورين على مذهبهم ودينهم العظيم”.


وأوضحت بأن “البصريين والذي قاريين أعلنوا عبر هذه الفعاليات التي تزداد عاماً بعد آخر الولاء والمواساة لسيدة نساء العالمين (عليها السلام) في ذكرى مصابها الأليم، كما شهدت المسيرتان مشاركة فاعلة للمواكب الحسينية والخدمية والهيئات والمنظمات والجامعات ورجال القوات الأمنية ووسائل الإعلام لإحياء وتعظيم هذا العزاء المحمدي العلوي”.


من جهتهم أكد المشاركون في المسيرتين في أحاديث متفرقة لمراسلينا، “حرصهم على إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة كما في كل عام، إحياءً لأمر السيدة الشهيدة (عليها السلام) وتعريف العالم بحجم المظلومية والعدوان الذي تعرضت له بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله) على أيدي المنقلبين على التعاليم النبوية العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى