أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: على العالم اليوم أن يكفّ عن الانجرار وراء شهواته ويتأسى بالنهج المحمدي الأصيل

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأربعاء، أن تحقيق وبناء المجتمع الإنساني الفاضل سواء أكان في الدول الإسلامية أو غير الإسلامية؛ لا يتحقق إلا بالسير على نهج رسول الله (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام).
وقال سماحته في كلمة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “على المجتمعات الإنسانية أن تعي وتعرف جيّداً عظمة الأدوار الكبرى والسيرة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بوصفه القدوة والأسوة الحسنة لكل بني البشر”.
وتابع بأن “انجرار المجتمعات الإنسانية وخصوصاً من قبل الحكّام والقادة سيؤدي بالعالم والبشرية إلى الهلاك والدمار”، مبيناً بأن “على الإنسان أن لا يتخلى أبداً عن الحقائق المسلّمة والواضحة لأجل الشهوات والاندفاع نحو الأمور الدنيوية والسلطة وغيرها”.
وأضاف بأن “هذا يجب أن تعلمه من سيرة رسول الله (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) وخصوصاً للحكّام في الدول العربية والإسلامية”.
وشددّ سماحته بأن “على البشرية جمعاء أن تتأسى برسول الله (صلى الله عليه وآله) وتقتدي به وتتعلّم منه القيم والمبادئ والأخلاق العظيمة وفي شتى المستويات”.
وأكد المرجع الشيرازي بأن “العالم متى ما توقف عن غيّه ولهثاه وراء الشهوات الزائلة وسار على خط النهج المحمدي العلوي الأصيل؛ فإنه سيحقق بذلك السعادة لكل بني البشر وينعم بالبركات الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى