أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أجواء الفرح والسرور تعمّ مرقدي الإمام الرضا وأخته السيدة المعصومة بميلاد الصديقة زينب (عليهم السلام)

احتفل الإيرانيون وزوّار مرقدي الإمام علي الرضا وأخته السيدة فاطمة المعصومة (عليهما السلام) في مدينتي مشهد وقم المقدستين، بالذكرى العطرة لميلاد الصدّيقة زينب (عليها السلام).


أجواء من الفرح والسرور رصدتها (وكالة أخبار الشيعة)، لمراسيم إحياء ذكرى الولادة الميمونة لفخر النساء وبنت سيدة نساء العالمين وأمير المؤمنين زينب (عليهم السلام).


ورفرفت رايتا الولادة العطرة اللتان حملتا اسم زينب الكبرى (عليها السلام) فوق الضرحين المطهرين للإمام الرضا وأخته السيدة المعصومة (عليهما السلام).


وشهد المرقدان المطهران توافداً حاشداً للإيرانيين القادمين من مختلف المدن والمحافظات فضلاً عن الزوّار القادمين من مختلف دول العالم لإحياء المناسبة العظيمة.


وزفّ المحبون والموالون للعترة الطاهرة للعالم أجمع ذكرى الولادة العطرة، متبادلين التهاني والتبريكات فيما بينهم؛ على شرف هذا المولد الزكي.


وأعرب الزائرون عن سعادتهم البالغة، بحلول هذه الذكرى المباركة، فيما أكّدوا بأن ولادة السيدة زينب (عليها السلام) تدخل الفرح والسرور إلى قلوبهم وتنشر البهجة في كل مكان من العالم.


وبين الزائرون بأنّ “السيدة زينب (عليها السلام) هي مثال للمرأة الصابرة المناضلة والمؤمنة الشجاعة التي قدّمت أروع الصور في تضحياتها من أجل رفعة الدين المحمّدي الأصيل، وخاصةً تضحياتها الكبرى في نصرة القضية الحسينية الخالدة”.


هذا وشهد المرقدان المطهران إقامة فعاليات وبرامج خاصة لإحياء المناسبة، والتعريف بالأدوار الكبرى للصديقة العقيلة (عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى