أخبارالعالم الاسلامي

منظمة اللاعنف العالمية تدين الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

أدانت منظمة اللاعنف العالمية، بشدّة ما يتعرض له المدنيون الأبرياء في قطاع غزّة بدولة فلسطين، من إبادة جماعية على أيدي قوات الاحتلال الإســــ،ــرائيلي، مستنكرة ما وصفته بالصمت الدولي الرهيب غير المسبوق.
وقالت المنظمة في بيان لها تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنه “بمزيد من المرارة والألم تستمر عملية الإبادة التي يتعرض لها المدنيين الأبرياء في قطاع غزة بسبب الحرب الدائرة، وسط صمت دولي رهيب وغير مسبوق، بل فاق ذلك تأييد من بعض الدول التي تدعي رعايتها لحقوق الانسان والشرعية الدولية”.
وتابعت بأن “البيانات الواردة من تلك المنطقة تظهر ان أكثر من (12 ألف) قتيل جلّهم من النساء والأطفال سقطوا نتيجة القصف العشوائي الذي يرتكبه الجيش الإســ،ــرائيلي على مناطق المدنيين بحجة استهداف افراد حركة حماس، ناهيك عن الدمار الشامل الذي لحق بالمناطق المدنية بما في ذلك البنى التحتية التي تؤمن مرتكزات الحياة للسكان”.
ورأت المنظمة بأن “ما يجري يسجل سابقة تدين بشكل كامل المجتمع الدولي، والدول الغربية على وجه الخصوص؛ كونها تدعم بشكل مباشر وغير مباشر تلك الحرب بالرغم من قدرتها على وقفها او الضغط على إســ،ــرائيل لتجنب استهداف المدنيين”.
وطالبت المنظمة في بيانها الهيئات الحقوقية والمنظمات الإنسانية حول العالم “بالتحرك العاجل والملحِّ لوقف هذه الحرب الدموية الغاشمة، والضغط لتأمين المستلزمات الطبية والأغذية والمياه للمدنيين المحاصرين في غزة”.
كما وطالبت بشدة إلى “الدفع صوب إجراء تحقيقات دولية شفافة للكشف عن الجرائم التي ارتكبت بحق الأبرياء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى