أخبارالمرجعية

ممثل المرجعية الشيرازية الشيخ جلال معاش يجري زيارة مهمة إلى محافظة البصرة

أجرى مبعوث وممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، زيارة مهمة إلى محافظة البصرة جنوبي العراق، تضمّنت لقاءات وفعاليات عديدة بما يخدم شيعة أهل البيت (عليهم السلام).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “ممثل المرجعية الشيرازية سماحة الشيخ جلال معاش أجرى زيارة مهمة وواسعة لمحافظة البصرة؛ أجرى فيها العديد من اللقاءات معَ الشيعة الموالين والشخصيات البارزة في المحافظة”.


وتابع بأنّ “سماحته وفور وصوله كان في استقباله مدير مكتب المرجعية الشريفة فضيلة الشيخ نزار الحسن؛ والذي رحّب بزيارته هذه التي أكدت على أهمية التواصل وتجسير العلاقات بين المرجعية الدينية وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) والمؤسسات الفاعلة في البصرة”.


وأضاف بأن “الشيخ معاش برفقة الشيخ الحسن زارا قضاء الفاو جنوبي البصرة والتقيا بمسؤولي وأعضاء هيئة بطل العلقمي (عليه السلام)”، مبيناً أنّ “الشيخ معاش ألقى محاضرةً للشباب حول الخدمة الحسينية المقدّسة وكذلك أوصل لهم وصايا سماحة المرجع الشيرازي حول دور الشباب المؤمن في تحمل مسؤولياتهم تجاه الدين والعقيدة والمجتمع وإحياء الشعائر المقدسة”.


وذكر مراسلنا أيضاً بأنّ “سماحته التقى بالقسم النسوي في الهيئة وألقى محاضرةً قيمة على الفتيات المؤمنات حول فضائل السيّدة خديجة (عليها السلام) ومآثرها ومواقفها في نشر الرسالة المحمدية الأصيلة”.


وأكّد مراسلنا بأن “هذه الزيارة لممثل المرجعية الشريفة قابلها البصريون بالترحيب، وأكدوا على مواقف المرجعية الشيرازية في الوقوف إلى جانب المظلومين واهتمامها بالشيعة الموالين في كل مكان من حول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى