أخبارالأربعينالعالم الاسلامي

نشطاء ثقافيون يجتمعون في مدينة مشهد للتخطيط لمراسم الأربعين الحسيني العام المقبل

من المقرر أن تستضيف مدينة مشهد المقدسة اجتماع نشطاء ثقافيين من 10 دول للتخطيط لمراسم الأربعين الحسيني العام المقبل، لدراسة السبل الكفيلة لعولمة هذه المراسم الإسلامية المليونية التي تقام في مدينة كربلاء المقدسة.
ومن المتوقع أن يناقش هؤلاء الناشطون سبل نجاح هذه الشعائر الحسينية في التجمع الثالث الذي يعقد في مدينة مشهد المقدسة، لنشطاء من إيران والعراق والهند وإفريقيا وطاجيكستان وآذربيجان وسوريا وتركيا وباكستان وأفغانستان بدعوة من اللجان الثقافية بين العراق وإيران.
وسيدرس المشاركون في هذا التجمع الحضارة الاسلامية الحديثة في ظل العولمة، وتبيين البرامج العملياتية لتحقيق هذا الهدف ودور الدول الإسلامية في نشر مراسم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
القائمون على هذا التجمع أكدوا، أن تلاقح الأفكار بين الناشطين في هذه المراسم، بإمكانه أن يؤدي إلى تحقيق الهدف الذي يتطلعون إليه ، مشيرين إلى أن الملتقى الثالث لنشطاء الأربعين الحسيني سوف يعقد في مدينة مشهد المقدسة في يومي الخميس والجمعة المقبلين.
هذا وتشهد مدينة كربلاء المقدسة خلال أيام شهر صفر الأحزان توافدًا مليونياً للزائرين من داخل وخارج البلاد، من أجل إحياء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، وسط توقعات بأن تصل أعداد الزائرين إلى 30 مليون زائر في الأعوام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى