أخبارالعالم الاسلامي

المهمة الإلهية.. صحيفة تركية تصف دور الإمام السجاد والسيدة زينب (عليهما السلام) 

وصفت صحيفة “ييني ميساج” التركية البارزة، الدور الذي اضطلع به الإمام السجاد والسيدة زينب الكبرى عليهما السلام بـ”المهمة الإلهية” بعد انقشاع غبار موقعة كربلاء.

وقالت الصحيفة في مقال بعنوان “ما بعد كربلاء” والذي ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث وتابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “هذه المهمة تمثّلت بهداية الناس الى الطريق القويم بإمامة آل البيت (عليهم السلام) وعدم أحقية من اغتصبوا خلافة النبي (صلى الله عليه وآله)، بالإضافة إلى تثبيت مبادئ الدين الذي سفك الإمام الحسين (عليه السلام) دمه الطاهر من أجله”.

وأشار المقال إلى أنه “يمكن تقسيم الدور الذي تصدّى له الإمام السجاد مع عمته العقيلة الطاهرة (عليهما السلام)، إلى قسمين رئيسيين، أولهما في مسيرة الإباء التي سلكها الناجون من المذبحة إلى بلاط الطاغية يزيد، وثانيهما في فترة الجهاد العلمي والروحي لإيقاظ الأمة الإسلامية في المدينة المنورة”.

وأشار كاتب المقال، الباحث الإسلامي “د. حيدر باش”، إلى أن “ما أنجزه الإمام زين العابدين (عليه السلام) في المدينة المنورة، لا يمكن وصفه بأقل من أنه مدرسةٌ لعلوم أهل البيت (عليهم السلام)، والتي كانت تهدف الى إنشاء مجتمع من الأفراد المثاليين ممن تربّوا على قيم ومعايير هذا البيت الطاهر”.

واستشهدت الصحيفة التركية في سياق مقالها، بمجموعة من الأحداث والروايات الخاصة بتلك الفترة، مؤكّدةً نجاح هذا الطريق الثوري السلمي في تمهيد الأرضية المناسبة لما حصل بعدها من ثورات واحتجاجات ضد الأنظمة الشمولية على الرغم من حملات القمع والتضييق الحاصلة بحق المؤمنين من أتباع آل بيت النبوة طيلة تلك الفترات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى