أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بهدف توفير أجواء مناسبة للزيارة.. العتبة الحسينية تصل إلى نسب إنجاز متقدمة في تسقيف صحن المخيم الحسيني

أعلن قسم المخيم الحسيني المشرف، التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة الأعمال وتحقيق نسب إنجاز متقدمة في مشروع تسقيف الصحن الخارجي للمخيم الحسيني المطهر.
وقال رئيس القسم حيدر الموسوي، إن “مشروع تسقيف الصحن الخارجي في المخيم الحسيني المشرَّف وصل إلى مراحل متقدمة جداً”، لافتاً إلى أن “المشروع تبلغ مساحته (1200) م2”.
وأوضح أن “هذا المشروع ينفذ بهدف تهيئة أجواء مناسبة للزيارة”، مبيناً أن “أعمال التسقيف في صحون المخيم الحسيني الشريف تكون بالكاشي الكربلائي المعرق المزين بالآيات القرآنية الكريمة، فضلاً عن الزخارف الإسلامية، والنقوش الأُخرى”،
وأضاف “الآن وصلنا للمراحل الأخيرة من المشروع، حيث تم إنجازه بشكل جيد، كما تمت إضافة منظومات تبريد متطورة ومن مناشئ عالمية للصحن، فضلاً عن إنهاء الأعمال الخاصة بالإنارة، وغيرها من المنظومات الأُخرى”.
يذكر أن المساحة الإجمالية للمخيم الحسيني الشريف وبعد أعمال التوسعة والتسقيف فيه وصلت إلى قرابة (5000) م2، أن بناية المخيم ستكون من ثلاثة طوابق، فضلاً عن احتوائه على مضيف للرجال وآخر للنساء، علاوة على إضافة (6) خيم تحاكي واقعة الطف الأليمة وخيمة الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى